This is a sample notification!

قريباً

سوف يتم اطلاق النسخة الانكليزية من البوابة

عودة للنسخة العربية

المملكة العربية السعودية وزراة الداخلية المديرية العامة للجوازات

البوابة الإلكترونية الخارجية للجوازات

معايير W3C القياسية


​​W3C منظمة عالمية، يقودها مخترع الويب تيم بيرنرز-لي مكونة من مجموعة من المنظمات الأعضاء وأهل الخبرة من العامة تُعنى بقيادة الويب لتحقيق أعلى درجات الاستفادة من الامكانيات التقنية المتاحة. وتسعى لذلك عن طريق سن العديد من الأنظمة والقياسات ومعايير الجودة التي من شأنها تحقيق هذا الهدف. ويسعدنا في و​زارة التعليم​ أن نعلن عن:

W3Cنجاح ن​سخة البوابة الرسمية في اجتياز المبادئ الأساسية لقواعد محتوى الويب (WCAG) لتسهيل عرض أي متصفح ويب لمحتويات صفحات الويب، وأيضاً لتحسين عرض محتوى الويب على الهواتف الجوالة التي وضعتها المنظمة (وي) وهي جزء من مؤسسة شبكة الويب العالمية (W3C).
​​​​Valid XHTML10نجاح نسخة البوابة للأجهزة الكفية وأجهزة الجوال في اجتياز اختبارات التوافق مع المواصفات القياسية ومعايير الجودة لـ (XHTML) الموضوعة من قبل W3C.
Valid CSS!نجاح نسخة البوابة الرسمية في اجتياز اختبارات التوافق مع المواصفات القياسية ومعايير الجودة css كما في الصورة أعلاه عن بوابة الجوال لصفحات الأنماط الانسيابية (CSS) الموضوعة من قبل W3C.

 كما نؤكد أيضاً التزامنا وسعينا الحثيث لتحسين نسخة البوابة الرئيسة لتطبيق جميع المواصفات القياسية ومعايير الجودة الموضوعة من قبل W3C. وذلك عن طريق اتباعنا الخطوات التالية:

    • - توفير نسخة إنجليزية من البوابة مطابقة تماماً للنسخة العربية وذلك بالنظر لطبيعة وهوية شريحة كبيرة من الباحثين عن المعلومة والمستفيدين من خدمات الوزارة ممن لا يجيدون العربية.
  • - تطبيق العديد من معايير سهولة الوصول وذلك لخدمة شريحة أكبر من المستفيدين، فعلى سبيل المثال لا الحصر، توفر البوابة العديد من آليات مساعدة المصابين بالعمى أو عسر القراءة كالقارئ الآلي مع خدمة تظليل النص المقروء، وكذلك تغيير حجم الخط والألوان الرئيسة للبوابة.
  • - استخدام الصوت والعروض المرئية قدر المستطاع لتوضيح الخدمات الإلكترونية وتقديم المساعدة، مع تقديم نصوص بديلة لمحتوى هذه العروض الصوتية والمرئية وذلك لمساعدة من لا يستطيع سماع الصوت.
  • - تحسين النسخة الكفية ونسخة أجهزة الجوال من البوابة وذلك بتقليل الحاجة لتحميل البيانات وصولا إلى سرعة تصفح أكبر.
  • - تصميم جميع الصفحات في البوابة بما يضمن سهولة التنقل بين أقسامها وسرعة الوصول إلى ما تحتاجه من أي مكان، كما تم تصميم الصفحات بما يوضِّح موقع كل صفحة بالنظر إلى هيكل البوابة كاملاً، ومن السهل أيضاً استخدام آليات التواصل الاجتماعي بسرعة وسهولة في أي مكان من البوابة.

وسيتوالى نشر شعارات جميع المواصفات القياسية المطوَّرة من قبل W3C هنا حال تحقيقها، فتأكد من إضافة هذه الصفحة إلى قائمتك المفضَّلة في المستعرض.​​​
​​

​​

عدد القراءات 1310 قراءة | أخر تحديث 13 شوال 1439 هـ

القائمة الفرعية